نبذة عن المكتب
يعتبر مكتب
التسجيل والدراسة والامتحانات العصب الرئيسي لتسيير العملية التعليمية بالمعهد العالي لتقنيات علوم البحار صبراتة حيث
يتولى مهام تطبيق اللوائح والقوانين الخاصة بالعملية التعليمية وكل ما يتعلق بشؤون
الطلبة ويعمل على إنجاز كافة الإجراءات الإدارية والعلمية وإعداد الجداول الدراسية
بالتعاون مع الأقسام العلمية والإشراف على قبول و تسجيل الطلاب الجدد ويتولى
المكتب إعداد إفادات التخرج للطلاب من خلال قسم الخريجين.
ويتبعه
الأقسام التالية :-
·
قسم القبول
والتسجيل .
·
قسم الدراسة
والامتحانات .
·
قسم
الخريجين.
·
قسم شؤون
الطلبة والنشاط .
ويقدم المكتب
الاختصاصات التالية:-
·
قبول وتسجيل
الطلاب المتحصلين على الشهادة الثانوية والدبلوم المهني المتوسط أو ما يعادلها ,
وإعداد الكشوفات المتضمنة لكافة المعلومات عنهم وتلقي طلبات القبول للدراسة
والانتقال من معهد إلى أخر للنظر فيها بالتنسيق مع مكتب الشؤون العلمية والتقنية.
·
إحالة طلبات
المعادلات للطلبة المنقولين من المؤسسات التعليمية الأخرى إلى مكتب الشؤون العلمية
والتقنية بالتنسيق مع الأقسام العلمية او الجهات ذات العلاقة .
·
تنظيم وحفظ
الملفات الشخصية والعلمية الخاصة بالطلبة وإعداد التعريفات والمستندات الدراسية
الأخرى .
·
إعداد
الإحصائيات والبيانات التفصيلية عن أعداد الدارسين المقيدين بالمعهد حسب جنسهم
وجنسياتهم و تخصصاتهم .
·
إعداد
الإحصائيات عن أعداد الخريجين وبياناتهم لكل فصل دراسي وإحالتها لقسم الجودة
بإدارة المعاهد التقنية العليا.
·
إعداد
الجداول الدراسية المعدة لمواقيت المحاضرات الدراسية بالتنسيق مع الأقسام العلمية.
·
الإشراف على
الامتحانات النصفية و النهائية وإعداد النتائج في نهاية الفصل الدراسي وإعلانها
على لوحة الإعلانات بالمعهد والموقع الإلكتروني الخاص بالمعهد .
·
متابعة تطبيق
التشريعات واللوائح المنظمة للدراسة والامتحانات داخل المعهد واقتراح سبل تطويرها.